مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 2/24/2022 11:16:00 م
نصائح البسيطة لحماية منطقة أسفل العيون- تصميم الصورة رزان الحموي
نصائح البسيطة لحماية منطقة أسفل العيون
 تصميم الصورة رزان الحموي 
الكثير من |الهالات السوداء| و الخطوط الرفيعة والبثور والتصبغات تصيب أسفل العين، حيث إن طبيعة الجلد في هذه المنطقة رقيق وحساس للغاية، وبحاجة للعناية الفائقة، وعدم إهمالها على الإطلاق.
لذلك أحضرنا إليك عدة طرق أثبتت فعاليتها في القدرة على التخلص من المشاكل التي تصيب منطقة أسفل العين، ولكي تتعرفي على جميع هذه الطرق بشكل مختصر و بسيط تابعي معنا قراءة هذه المقالة.

 طرق لحماية أسفل العيون

١- استخدام كريمات |تفتيح البشرة|
إن معظم خبراء التجميل ينصحون دائماً في استخدام كريمات تفتيح البشرة بانتظام، وبشكل يومي، كما أنه من الأفضل أن تختاري الكريمات التي تحتوي على نسب عالية من الريتينويد، و كمية من فيتامين سي، بالإضافة إلى وجود حمض الهيالورونيك أيضاً، وذلك لأنها تعتبر من الكريمات الفعالة التي تعطي نتائج جيدة.
٢- اختيار كريم أسفل العيون بشكل متأني
وبالإضافة إلى كريم التفتيح احرصي أيضاً على استخدام كريم مخصص لمنطقة أسفل العيون، وذلك نظراً لأنها تمتلك فعالية قوية على مساعدتك في التخلص من الهالات السوداء، والخطوط الرفيعة التي تجعلك تبدين أكبر سناً، كما إنها تمتلك قدرة على حماية عينيكِ من الانتفاخ.
ولكن إياكي أن تختاري المنتج بنفسك أو بحسب تجربة صديقتك، بل يجب أن تأخذي باستشارة أخصائي الجلدية.
٣- استخدام الكمادات الباردة لأسفل العين
عندما تقومين باستخدام الكمادات الباردة أو قطعة الثلج الملفوفة بقطعة من القماش في منطقة أسفل العيون لمدة عشرون دقيقة، فإنها تساعدك على تقليص حجم الأوعية الدموية المتوسعة أسفل العين، ومعالجة |الانتفاخات|، والتصبغات، بالإضافة إلى قدرتها على تخفيف الآلام.

هل لأكياس الشاي فعالية في حماية أسفل العين

٤- الاستفادة من أكياس الشاي 
يمكنك استخدام أكياس الشاي سواء الأحمر أو الأخضر للاستفادة منها في حماية منطقة أسفل العيون، بدلاً من أن تتخلصي من أكياس الشاي المستعملة، بإمكانك وضعها في منطقة |أسفل العين| لمدة عشر دقائق ولكن بعد أن تقومي بوضعها داخل الثلاجة قليلاً، فإنها طريقة تمنحك إشراقة جميلة، فهي تحارب ظهور الهالات السوداء وتعالج الانتفاخات أسفل العين بفضل احتوائها على مضادات الأكسدة، والكافيين أيضاً.
٥- النوم لفترات كافية وشرب المقدار الكافي من المياه.
عندما تقومين بأخذ قسطٍ من الراحة يومياً بمقدار كافٍ، بالإضافة إلى قيامك بشرب كميات كافية من الماء، فإنك سوف تمنحي الحماية لبشرتك بشكل عام، ولمنطقة العيون بشكل خاص. 
إن اعتمادك لهذه الطرق الخمسة، ووضعها ضمن برنامج الروتين الجمالي الخاص بك، سوف يساعدك سيدتي على التخلص من جميع المشاكل المزعجة التي تظهر لك في منطقة العيون، وتجعلك تبدين أصغر سناً.
شاركنا أرائك الرائعة، و جميع استفساراتك في التعليقات.

بقلم إيمان الأغبر    

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.